English French

الكلية تحتفل باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة

10-12-2019

احتفلت اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر كلية السياحة والفنادق باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ أحمد بيومي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور/ حمدي عمارة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور/ شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ نهاد كمال عميد كلية السياحة والفنادق، والسادة وكلاء الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس. كما حضر الاحتفال الدكتورة/ أمنية عبد العظيم مقرر لجنة السياحة المميزة بالمجلس العربي الإفريقي للتكامل؛ والأستاذ وليد عابد مسئول الخطط والبرامج لذوى الاحتياجات الخاصة بوزارة الثقافة. وقد امتلأت قاعة الاحتفال بفندق الجامعة بعدد كبير من طلاب الجامعة من كلياتها المختلفة.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تبعه السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وشملت فعاليات الاحتفال عروض فنية لطلاب المدرسة الفكرية بمدينة السادات.

وأشار الأستاذ الدكتور/ أحمد بيومي إلى أن الهدف من هذه الاحتفالية هو خلق تفاعل مجتمعي للاهتمام والوفاء بحقوق متحدى الإعاقة حتى يصبحوا أعضاء مؤثرين فى المجتمع، مؤكداً على أن متحدى الإعاقة هم أصحاب قدرات خاصة، وظهر منهم نوابغ فى كافة المجالات.
كما أكد سيادته علي أن الجامعة لا تدخر جهداً في تقديم الدعم الكامل لذوى القدرات الخاصة وتحفيزهم على تجاوز إعاقتهم .

وأبدى الأستاذ الدكتور/ شريف محمد على سعادته بالمشاركة فى احتفالية متحدى الإعاقة مؤكداً على دعم الدولة والمجتمع لذوى الإعاقة كشريك أساسي فى بناء المجتمع ونهضة الوطن.

كما رحبت الأستاذة الدكتورة/ نهاد محمد كمال بالحضور، وأثنت علي وجود متحدي الإعاقة اليوم في ضيافة الكلية، وتحدثت أيضاً عن أهمية ودور الجامعة والكلية والمجتمع في رعاية متحدي الإعاقة.

وفى نهاية الاحتفالية قام الأستاذ الدكتور/ أحمد بيومي بتكريم و توزيع شهادات التقدير على طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة والتقاط الصور التذكارية معهم .