English French

قرارات هامة من المجلس الأعلي للجامعات

02-10-2019

اعتمد المجلس الأعلي للجمعات بجلستة المنعقدة بتاريخ 19 سبتمبر 2019 محضر اجتماع المجلس الأعلي لشئون التعليم والطلاب رقم (72) بتاريخ 2 سبتمبر 2019 المتضمن التأكيد علي قرارات المجلس الأعلي للجامعات بتواريخ 13 ديسمبر 2002، 31 يوليو 2010، 30 ديسمبر 2015 والمتضمنة ما يلي:

  1. إيقاف قبول الطلاب من حملة المؤهلات العليا من كافة الكليات والشعب من الالتحاق بكليات الطب والصيدلة بالجامعات الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 اعتباراً من العام الجامعي القادم 2003/2004، وأن يقتصر القبول بكليات الطب والصيدلة علي الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة فقط ومن خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات.
  2. قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق للدراسة بالجامعات المصرية من الحاصلين علي الليسانس أو البكالوريوس أو غيرها من المؤهلات العليا من إحدي الكليات الجامعية التابعة للجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات أو جامعة الأزهر أو الكليات العسكرية أو أكاديمية الشرطة، علي أن يقوم الطالب بسداد المصروفات الدراسية بواقع خمسة آلاف جنيهاً سنوياً للكليات النظرية وثمانية آلاف جنيهاً سنوياً للكليات العملية، وذلك نظير توفير فرصة تعليمية جديدة بالجامعات المصرية، وإذا سمحت اللوائح الداخلية للكليات بذلك.
  3. قبول الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية بنظام الانتاسب للكليات النظرية والانتظام بالنسبة للكليات العملية من الحاصلين علي الليسانس أو البكالوريوس من الجامعات والمعاهد الخاصة والمعادلة من المجلس الأعلي للجامعات.

القائمة البريدية

إشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد الموقع من اخبار و احداث وفعاليات ...

ما رأيك بتصميم الموقع الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جدا
  • جيد
  • مقبول
Ajax Loader