English French

نحلة: المرشد السياحي أقوي سفير علي أرض مصر

10-07-2019

في إطار ورشة العمل التي عُقدت بكلية السياحة والفنادق – جامعة مدينة السادات اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2019 تحت عنوان "تطلعات سوق العمل السياحي المستقبلية في مواصفات خريج السياحة والفنادق وآليات إعداد الخطة الإستراتيجية 2019 – 2024 للكلية، وتطوير لوائح الكلية" تحدث الدكتور/ حسن نحلة في كلمته حول (الإرشاد السياحي وضرورة ربط الإنتاج بالاحتياج) عن أهمية اللغة بالنسبة للمرشدين السياحيين، وضرورة اتقانها بشكل جيد، حتي يكون لديهم القدرة علي التواصل الفعال مع السائحين.

كما تطرق سيادته إلي مشكلة التدريب العملي، وأكد علي أن زيارة المتاحف والمواقع الأثرية والتدريب الصيفي للطلاب ليست كافية لتأهيل الطلاب بقسم الإرشاد السياحي.

كما أوضح أن هناك إمكانية للتعاون بين الكلية ونقابة المرشدين السياحيين من خلال تدريب طلاب قسم الإرشاد السياحي مع المرشدين السياحيين بالنقابة لزيادة فاعلية عملية التدريب، وتأهيلهم بشكل أفضل لسوق العمل فيما بعد، وإكسابهم مهارات الإرشاد السياحي بشكل عملي علي أرض الواقع.

وحول كيفية تطوير فاعلية التدريب الصيفي لطلاب الكلية؛ أنهي الدكتور/ حسن نحلة كلمته بمقترح يتضمن عمل بروتوكول تعاون بين الكلية وغرفة شركات السياحة يشمل الاتفاق علي مرافقة طلاب قسم الإرشاد السياحي للمرشدين السياحيين أثناء تنفيذ البرامج السياحية في المناطق الأثرية لتحقيق مزيد من الاستفادة والتأهيل الجيد.

القائمة البريدية

إشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد الموقع من اخبار و احداث وفعاليات ...

ما رأيك بتصميم الموقع الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جدا
  • جيد
  • مقبول
Ajax Loader